تمارين كمال اجسام غضلة الظهر للمبتدئين

كل تمارين عضلة الضهر للمبتدئين و المحترفين:

اذا كنت ترغب في الوصول على عضلة ظهر ضخمة و قوية و جميلة , فاعلم أنك في المكان الصحيح.

عضلة الظهر تعتبر من اهم و أكبر العضلات في الجسم , لدى يجب عليك القيام بأفضل التمارين لاستهداف جميع أجزاء العضلة و هي عضلة الضهر السفلي (القطنية) و اللاس و الظهر الوسط.
وقبل البدء في التمارين الخاصة بعضلة الضهر يجب عليك ان تقوم بتمارين الإحماء.

تمارين الاحماء:

وقبل البدء في التمارين الخاصة بعضلة الضهر يجب عليك ان تقوم بتمارين الإحماء القلبية وهو تمرين الكارديو ل 10 دقائق , وقم بتمارين الاحماء ل 5 دقائق . بالنسبة لتمارين الاحماء أو التسخين , قم ب12 تكرار في 3 مجموعات.
تمارين الاحماء:
تمارين الاحماء:

تمارين كمال اجسام لظهر  للمبتدئين:

ستستطيع  خلال هذا الجدول من استهداف جميع أجزاء عضلة الظهر , وكل ما عليك هو القيام بجميع التمارين التي سوف أقدمها لك, وإذا لاحظت أنك لست قادرا على اتمام التمارين ب12 تكرار يمكنك تخفيظها ل 6 كأدنى حد.

تمارين عضلة اللاس :

تعتبر عضلة اللاس  من أهم عضلات الظهر , لأنها هي المسؤولة عن اكتسابك لظهر عريض و قوي , و من هنا ستجد اقوى تمارين عضلة اللاس
تمارين عضلة اللاس :
تمارين عضلة اللاس :

تمارين وسط الظهر  :

 لكي تستهدف عضلة الظهر الوسط  , يجب عليك اتباع أغلب تمارين عضلات الظهر ومن بينها الجزء السفلي من عضلة الترابيس , و تمكنك من اكتساب ظهر قوي و عضلات منحوثة و بارزة و جميلة.
تمارين وسط الظهر  :
تمارين وسط الظهر  :

تمارين الظهر السفلي:

تعتبر عضلة الظهر السفلي أو القطنية, تعتبر من أهم اجزاء العضلة , و ذلك لأنها منطقة حساسة جدا, لذى لا يجب اهمال هذه المنطة حتى لا تتعرض لأي إصابة , و ما يجب عليك أن تلتزم به هو ان تتأكدك من أداء تمارين الظهر السفلي بشكل صحيح, كما قلنا هته المنطقة حساسة جدا.
تمارين الظهر السفلي:
تمارين الظهر السفلي:
خاتمة: كما قلنا سبقا عضلة الظهر تعتبر من اهم و أكبر العضلات في الجسم , لدى يجب عليك القيام بأفضل التمارين لاستهداف جميع أجزاء العضلة و هي عضلة الضهر السفلي (القطنية) و اللاس و الظهر الوسط . ويجب عليك اتباع الخذوات كماهي في هذه المقالة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال